قصة التأسيس

Asset 1@2x

في عام 2010 كانت البداية . خطوات أولى خطاها السيد عبداللطيف عبدالله الراجحي لتشكيل فريق العمل لتأسيس أول بنك للطعام في المملكة ومنطقة الخليج ، مستلهما الفكرة من والده الشيخ عبدالله عبدالعزيز الراجحي – رحمه الله – وهاجسه الدائم بحفظ النعمة ومحاربة الهدر الغذائي .

ورش عمل متتالية ، واجتماعات متواصلة مع أصحاب التجارب القائمة في الوطن العربي والعالم ، أثمرت عن تشكيل اللبنات الأولى للجنة التأسيسية والتي ضمت مجموعة من رجال الأعمال والمهتمين بالعمل الإجتماعي بالمنطقة الشرقية ” مثل السادة عبداللطيف عبدالله الراجحي ، عبدالله عبداللطيف الفوزان ، عبدالله محمد الزامل ، عصام عبدالقادر المهيدب ، طارق علي التميمي ، عبدالله علي المجدوعي ، حمد محمد الضويلع ، فيصل صالح القريشي ، سامي عبدالمحسن الحكير وغيرهم من المساهمين في العملية التأسيسية للجمعية ” حتى تم وضع الخطوط الرئيسية لإنطلاق المشروع وميزانية التشغيل وكيفية عمل المشروع والذي تم اختيار ” إطعام ” اسما له ، وعلامة متفردة تشق طريقها بتفرد ورشاقة .

ومع مطلع عام 2012 تم الترخيص لعمل ” إطعام ” لتبدأ أعمالها من مقر مؤقت وبسيط في مدينة الخبر ، لتستقر الجمعية في مركز النوفوتيل للأعمال والذي شهد بدايات إطعام الأولى ، ليتوالى عليها مجموعة من القادة الذين ساهموا في إثراء التجربة الوليدة في القطاع الخيري .

سنوات متتالية من الأعمال اليومية ، مكنت ” إطعام ” بعد توفيق الله عز وجل في وصولها لمراكز متقدمة على مستوى المملكة والوطن العربي ، مستلهمة قوتها – بعد الله – من نبل رسالتها ، ومنهجية رؤيتها ، ووضوح أهدافها ، وشفافية أنظمتها والتي نفذها وطورها كادر بشري مؤهل ومدرب بعناية .

إطعام التي توجت بالكثير من الجوائز والأوسمة المحلية والعربية والأقليمية باتت تحلق بعيدا بطموح يكبر أكثر من أي وقت مضى .

DSC_0128-(2)