“ساب” يعزز ثقافة حفظ النعم وإطعام المحتاجين

 

الرياض – “الرياض”

ضمن إطار برامجه في خدمة المجتمع شرع البنك السعودي البريطاني “ساب” في تنفيذ مجموعة من المبادرات الخيرية الهادفة إلى حفظ الطعام الفائض وتوزيعه على المحتاجين، بالإضافة إلى نشر ثقافة حفظ النعمة والحد من هدر الطعام.

 

وتهدف هذه المبادرات إلى توفير أكثر من مليوني وجبة، ابتداء من شهر رمضان الحالي، وذلك بالتعاون مع كل الجمعية الخيرية للطعام (إطعام)، وجمعية حفظ النعمة، وجمعية خيرات الخيرية لحفظ النعمة، حيث تم إطلاق حملات ميدانية في مختلف مناطق المملكة لجمع الطعام الفائض الصالح وحفظه ومن ثم توزيعه على المحتاجين.

وشملت أيضاً إطلاق مجموعة من الحملات التوعوية الهادفة إلى نشر ثقافة حفظ الطعام والحد من الهدر، وتشجيع أفراد المجتمع على المساهمة في الحملة وممارسة أدوارهم لتحقيق الأهداف السامية، كما نظم “ساب” حملة توعوية لإرشاد موظفي البنك إلى كيفية الحفاظ على بقايا الطعام بطريقة مهنية وصحية، مع توزيع الحاويات المخصصة لحفظ الطعام وشرح طريقة الاستخدام. وتأتي هذه المبادرات ضمن إطار التعاون الاستراتيجي بين ساب والجمعيات الخيرية المتخصصة في هذا المجال، حيث يساهم البنك في العديد من البرامج والأنشطة، إلى جانب تقديم الدعم لهذه الجمعيات ومساندتها في تحقيق أهدافها.